جراحه التجميل

جراحات نحت القوام

يسعي الكثيرين للحصول على جسم متناسق وخاصة السيدات، إذا ما مرت بتغيرات طبيعية أفقدتها هذا التناسق، ولن يكتمل أبدا تناسق القوام دون نحت الخصر والبطن بطريقة مثالية https://medic8-eg.com/departments/%d9%86%d8%ad%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%b3%d9%85/ . كما أن زاد اهتمام الرجال بالحصول على قوام رياضي وعضلات بارزة  في الفترة الأخيرة، لذلك فلم تعد الرغبة في الحصول على بطن منحوت حكرًا على النساء، بل امتدت إلى الرجال الذين يبحثون على
الأجسام الرياضية المثالية. لكن كيف يمكن الوصول إلى خصر وبطن مثاليين دون ممارسة الرياضة يوميًا واتباع حميات قاسية، وقد تفعل كل ذلك ولا تحصل على ما تريد. ظهرت طرق تجميلية كثيرة لحل هذه المشكلة، تنوعت ما بين إجراءات بسيطة وما بين عمليات جراحية و منها :

عملية نحت القوام :
نحت الخصر والبطن هي عملية تجميلية ليس لها أي أغراض طبية، تستهدف الحصول على خصر جميل ونحيف والقضاء على الدهون في منطقة البطن والأجناب، وإعادة التناسق والجمال لقوام الجسم. غالبا النساء هن من يطلبن إجراء هذه العملية للحصول على قوام مثالي كالفنانات والرغبة في ارتداء ملابس بمقاسات أقل مما يرتدين، ولكن في الفترة الأخيرة أقبل الكثير من الرجال على عمليات نحت البطن للحصول على قوام رياضي وعضلات بارزة في منطقة البطن.

 


جراحات شد الجلد

تهتم العديد من السيدات بطرق شد الجلد ذلك لأن الجلد المترهل من المشاكل المزعجة التي تهدد جمال الجسم بوجه عام،
ويعاني من هذه المشكلة عدد كبير من النساء نتيجة عدة عوامل كالحمل والولادة وغيرها، هذه العوامل  تترك أثرا سيئاً على مظهر الجلد وتجعله يظهر بصورة مترهلة، مما يؤثر بالطبع على نفسية الشخص.  وهناك بعض الرجال أيضاً- ولكن بأعداد أقل مقارنة بأعداد النساء – يعانوا من مشكلة ترهل الجلد.

وقد اهتم أطباء وجراحي التجميل بإيجاد حلول لهذه المشكلة المؤرقة، وأثمرت جهودهم عن تطوير عدة طرق وتقنيات لشد الجلد المترهل وإعادة الشباب والجمال للبشرة والجسم.

 

فما هي عملية شد الجلد  ؟
عملية شد الجلد https://medic8-eg.com/departments/%d8%b4%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%84%d8%af/ : عملية شد الجلد هي عملية يتم إجراؤها للقضاء على ترهلات الجلد، والحصول على جلد جميل ومشدود، ويمكن إجراء هذه العملية للنساء والرجال ولكن النساء أكثر إقبالا عليها، وغالبا ما يتم  إجراء هذه العملية لشد الترهلات بعد الرجيم، أو بعد عمليات شفط الدهون أو تكميم المعدة وتظهر الترهلات في العديد من مناطق الجسم مثل البطن والصدر والأرداف والركبتين والذراعي .

 


عمليات شفط الدهون

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من الحلول الفعّالة التي منحت الكثير من الأشخاص نتائج أكيدة للتخلص من مشكلة السمنة المفرطة والوزن الزائد. على مدار سنوات، كانت خسارة الوزن هي حلم يراود كل منّا، لكن يصاحب ذلك الكثير من المعاناة نتيجة لضرورة اتباع الأنظمة الغذائية القاسية وممارسة التمرينات الرياضية الشاقة. مع تطور جراحات السمنة، لاقت عملية شفط الدهون إقبالا كبيراً بين المرضى نتيجة لنتائجها المرضية.

 

عملية شفط الدهون https://medic8-eg.com/departments/%d8%b4%d9%81%d8%b7-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%87%d9%88%d9%86/ :   إجراء جراحي لإزالة الدهون المتجمعة تحت الجلد وإزالة ترسبات الدهون التي تنشأ بشكل غير متساو وتتركز في مناطق معينة مثل دهون المعدة والفخذين والوركين والأرداف حتى تجعل الجسم متناسقاً.

 


عمليات حقن الدهون

تختلف نسبة الدهون في جسم الإنسان من شخص لآخر وتعتبر نسبة الدهون في الجسم مقياسا لمستوى البدانة، تزيد نسبة الدهون
في جسم المرأة عنها في جسم الرجل وذلك بسبب متطلبات الحمل وبسبب الوظائف الهرمونية الأخرى، وتقدر نسبة الدهون الأساسية
في الرجال بـ 3% – 5% ، وفي النساء بـ 10% – 16% والتي تتأثر بعدها الصحة النفسية والجسدية إذا قلت عن ذلك ، ويتنافس الرياضيون
بشكل مثالي عند مستويات 6-13% للرجال و 14-20% للنساء ، ويتم قياس ذلك بجهاز يعتمد في عمله على “تحليل المعاوقة
الكهربائية البيولوجية” لإعطاء نسبة تقريبية لحجم الدهون في الجسم.

 

كيفية استخلاص الدهون لإعادة حقنها ؟

من أكبر مميزات عملية حقن الدهون https://medic8-eg.com/departments/%d8%b4%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%84%d8%af/ أنه يتم إعادة توزيع دهون الجسم من منظور جمالي ، حيث يتم شفط واستخلاص الدهون من مناطق الجسم التي تعاني من السمنة الموضعية وتراكم الدهون ، ومن ثم إعادة حقنها في مناطق أخرى تعاني من نحافة وضمور و لزيادة حجم المناطق التي يتم نقل وحقن الدهون فيها.

يتم ذلك في جراحة واحدة فبعد استخراج الدهون يتم تصفيتها وترسيبها بطريقة معقمة بالكامل ومن ثم قد يضاف إليها بعض المواد التي تزيد من حيوية الدهون مثل “بلازما غنية بالصفائح الدموية” ، ثم يتم حقنها في المناطق المطلوبة.

من الممكن والمتاح استخلاص الدهون من أي منطقة من جسم الإنسان ، ويعتمد ذلك في الأساس على رغبة الشخص الذي ستجرى له الجراحة وذلك بالتشاور مع طبيب جراحة التجميل، ومن أشهر تلك الأماكن : مناطق السمنة الموضعية في البطن والأجناب والأرداف والفخذين والذراعين والظهر والصدر وغيرها.

ويعتمد أيضا مكان حقن الدهون على رغبة المريض بالدرجة الأولى ، ومن أشهر تلك الأماكن : الوجه والثدي والأرداف وغيرها.

 


جراحة تكبير الثدي

في معظم الحالات يتم إجراء عملية تكبير الثدي  https://medic8-eg.com/departments/%d8%aa%d9%83%d8%a8%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d8%af%d9%8a/ لأسباب تجميلية بحتة , للنساء الغير راضيات عن حجم صدرهن، أو النساء اللواتي لم يتطور ثديهن كما يجب، ولمن تعاني من عدم تباين ثدييها، وللنساء اللواتي صغر حجم ثديهن بعد الحمل (وخاصة المرضعات).
و الطريقة المتبعة في يومنا هذا, في جراحة تكبير الثدي تعتمد على زرع السيليكون . السيليكون عبارة عن مادة, يتم استخراجها من عنصر السيليكون .

ويتواجد السليكون بعدة بأشكال: سائل ، لزج (هلام)، وصلب.

و هي من اكثر المواد محاكاة للملمس الطبيعي للثدي, لذا فإنه يستخدم بشكل واسع النطاق.

التحضير للجراحة
هنالك عدة عوامل تؤثر على اختيار حجم زرع السيليكون :
كمية الجلد وغدة الثدي المتواجدة.
سُمك أنسجة الثدي ومدى مرونتها، محيط القفص الصدري.
عرض الثدي والمسافة ما بين الثديين وشكل العضلات في هذه المنطقة.

لا يعتبر حجم الثدي مقياساً طبياً، لم يتواجد ولن تتواجد مقاييس تحدد ما هو الحجم الطبيعي للثدي، لذا لا يوجد أي مقياس يمكنه الإشارة للثدي الشاذ عن الوضع الطبيعي، أو الثدي الصغير جدا أو الكبير جدا وغيرها.

قبل الخضوع للجراحة سوف يرسل الطبيب المريضة للقيام ببعض الفحوصات بحسب الحاجة إليها. ففي معظم الحالات لا تكون هنالك حاجة لفحوصات متعددة ماعدا فحص العد الدموي الشامل (CBC) وكيمياء الدم. ولكن قد يُطلب من النساء الأكبر سناً, إجراء فحص لتصوير الصدر قبل الجراحة.

يجب استشارة الطبيب بخصوص الأدوية التي يجب التوقف عن تناولها قبل الجراحة . كما ينبغي الصوم لمدة 8 ساعات قبل الجراحة.


جراحه تصغير الثدي

الثدي من علامات الأنوثة المميزة والتي تريد كل امرأة أن تصل إلى حد الكمال بها ، ونجد الكثير من النساء يبحثون عن عمليات تكبيرالثدي في حالة إذا كان الثدي صغير، أو أصيب بورم أدى إلى صغره، أما إذا كان الثدي كبير , فتلجأ لعمليه تصغير الثدي . عملية تصغير الثدي هي أحد الجراحات التي تساعدك على التخلص من الثدي الكبير المترهل، وذلك يتم من خلال جراحة بسيطة لا تستغرق أكثر من ساعتين، ولكن يجب أن تتم هذه الجراحة على يد طبيب متخصص في عمليات التجميل حتى يقوم بها على أكمل
وجه وبدون أثر جراحي.

 

ما الذي يجب على المرأة قبل إجراء عملية تصغير الثدي؟

قبل إجراء عملية التصغير https://medic8-eg.com/departments/%d8%aa%d8%b5%d8%ba%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d8%af%d9%8a/ يوجد بعض الأمور التي يجب على المرأة اتباعها، وهذه الأمور هي:

  • الاستعداد للعملية نفسياً.
  • اختيار الطبيب صاحب الخبرة الواسعة الذي يمنحك أفضل النتائج.
  • تجهيز بعض الملابس الواسعة قبل إجراء العملية.

 

Meet Our Doctors

 احمد صلاح الدسوقي

احمد صلاح الدسوقي

اخصائي

جراحة التجميل

Make an Appointment

Opening Hours

Open chat
1
Scan the code
مرحبا،
هل يمكنني مساعدتك؟