التقويم

التقويم

تقويم الاسنان

 يُعد تقويم الاسنان أحد صيحات موضة اهتمام والعناية بالجسم ذلك لأن عدم اتساق الأسنان وانتظامها بشكل طبيعي هو أحد الأمور المزعجة التي تواجه مُعظم الأشخاص سواء من الرجال أو النساء، كما يرتبط هذا الأمر بضرورة اللجوء إلى تقويم الأسنان. فمظهر الأسنان غير المُتناسق يُضعف من ثقة صاحبها في نفسه، ويجعله قليل الضحك أو الابتسام ليُخفي مظهر أسنانه، بالإضافة إلى مشاكل النُطق وسُرعة التسوُس الناتجين عن ازدحام الأسنان وسوء إطباقهم على بعضهم البعض. عندما تظهر كُل تلك الأعراض، يجب أن يتدخل تقويم الاسنان لتصليح العيب، وإعادتهم إلى تنظيمهم الصحيح مرةً أخرى.

ما هو تقويم الأسنان

هو أحد فروع طب الأسنان التي تهدف إلى إصلاح عيوب اتساق الأسنان أو إطباقها على بعضها البعض، تأخذ تلك العيوب العديد من الصور والأشكال، منها:

خروج أحد الأسنان من الاصطفاف الطبيعي لأسنان الفَك العلوي أو السُفلي.

كِبر أو صِغر حجم سن من الأسنان بحيث لا يتناسب مع أحجام الأسنان المُجاورة له.

وجود مسافات بين الأسنان وبعضها البعض بسبب بعض الأمراض الوراثية.

عيوب الفكين العلوي والسُفلي، كالاختلاف في حجم كُل منهما حيث يكون حجم الفك العُلوي أكبر من السٌفلي أو العكس، مما يؤدي إلى مُشكلة سوء الإطباق، وهذا بدوره يسُبب بروز أحد الفكين بشكل غير طبيعي مؤثراً على مظهر المريض، وعلى طريقة نُطقه ومضغه للطعام.

تقّع مُهمة إصلاح تلك العيوب على عاتق تقويم الاسنان، حيث يقوم بإعادة اصطفاف الأسنان بشكلها الطبيعي من خلال دُعامات يتم تركيبها حول أسنان الفكين، تعمل على إعادة تقويم اسنان المريض مرة أُخرى وتحريكها من أماكنها غير الصحيحة.

وهذا بدوره يؤدي إلى حدوث تغيير في عظام الفكين على المدى البعيد ليسمح بإعادة شكل الفكين للصورة الطبيعية مرةً أُخرى، كُل هذا يتم من خلال عدة خطوات سنتعرض لها بالتفصيل في هذا المقال

اسعار التقويم

Meet Our Doctors

 محمد عماد

محمد عماد

اخصائي تقويم الاسنان

طب وجراحة الفم والأسنان

Make an Appointment

Opening Hours

en_USEnglish
X