الهايفو المهبلي Vaginal HIFU

الهايفو المهبلي Vaginal HIFU


المهبل من الأماكن الحساسة فى جسد المرأة، والتى يسبب تعرضها إلى أى مشاكل وظيفية شعور بالضيق والاستياء ليس للمرأة فقط، ولكن للرجل أيضًا، ومن أمثلة ذلك حدوث ارتخاء فى المهبل، ما قد يقلل حالة الرضا للطرفين خلال عملية الجماع، لذا تلجأ كثيرات إلى عمليات تضييق المهبل.

و عمليةتضييق المهبل، كما عرفت فى السابق، كانت تجرى عن طريق التدخل الجراحى، إلا أن التطور العلمى والتكنولوجى توصل إلى تقنية حديثة مكنت الأطباء من إجراء تلك العملية بشكل أدق وأسرع ودون تدخل جراحى، و هنا يكون السؤال اولا ..

 

ما هي أسباب ارتخاء عضلات المهبل؟

إن ارتخاء عضلات المهبل يحدث لعدة أسباب، هى إجراء عمليات الولادة المتكررة، وصول المرأة إلى سن اليأس، ونقص مستويات هرمون الأستروجين وزيادة هرمون التستوستيرون، وهبوط الإحليل والمثانة cystocele urethrocele، وهبوط جدار المهبل الخلفى rectocele enterocele، وهبوط الرحم uterine prolapse.

لماذا تلجأ السيدات لإجراء عملية تضييق المهبل؟

أن ارتخاء عضلات المهبل يؤدى إلى وجود اتساع فى العضو التناسلى للمرأة، ما يؤدى إلى حالة من عدم الرضا لدى الرجل والمرأة عند الجماع، إضافة إلى أنه يعالج العديد من الأعراض التى يسببها الارتخاء أهمها عدم القدرة على التحكم فى البول، وهو ما يعرف بـ”سلس البول”.

هل يمكن اجراء عملية تضييق المهبل بدون جراحة ؟

أصبحنا نجرى عملية تضييق المهبل باستخدام جهاز الليزر بدلًا من الجراحة كما كان فى الماضى، ما جعل العملية تجرى دون أى ألم، وتقنية الليزر هى أحدث ما توصل إليه الطب فى هذا المجال، ونستخدم تلك التقنية فى مصر مثل باقى دول العالم، بل وبكفاءة عالية تنافس الدول المتقدمة فى إجراء تلك العمليات.

كيفيه استخدام الليزر في تضييق المهبل ؟

أن تقنية الليزر تقوم على أساس تدفئة طبقات أنسجة المهبل الداخلية والتى يُركز خلالها على الألياف المكونة لهذه الأنسجة وهى الكولاجين، وطريقة التسخين هذه تساعد على شد أنسجة الإليستين والكولجين اللذين يقومان بتحفيز الخلايا، وهذه العملية تعالج أيضًا جفاف المهبل.

ما المدة التى تستغرقها العملية؟ وهل تستدعى البقاء فى المركز لمدة طويلة؟

أن عملية تضييق المهبل باستخدام تقنية الليز تستغرق وقت قصير جدًا يتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة فقط، كما أن تلك العملية ضمن ما يسمى بعمليات اليوم الواحد، أى أن المريضة لا يستدعى بقائها داخل المركز أكثر من يوم واحد بعد إجراء العملية.

Meet Our Doctors

en_USEnglish
X