حقن البلازما داخل جدار المهبل

حقن البلازما داخل جدار المهبل

 

حقن البلازما للمهبل، تجربة جديدة فى مجال طب النساء تلجأ إليها الكثير من السيدات بغرض القضاء على المشكلات التى تتعرض لها فى المهبل بعد عملية الولادة والتى تظل تعانى منها فى صمت، وسرعان ما أصبحت عملية حقن المهبل من خلال البلازما وسيلة حديثة وآمنة تمكن السيدات من استعادة الثقة بأنفسهن والتخلص من المعاناة والتوتر الذى تتعرض له بسبب تغير شكل المهبل تأثرا بالولادة.

كيف تظهر مشكلات المهبل لدى المرأة بعد الولادة ؟

  • تسبب عملية الولادة الطبيعية عن طريق المهبل فى حدوث ضغطًا هائلًا على قناة الولادة لدى الأم، ويعتقد البعض أنه يمكن للأم أن تتعافى من هذه الأزمة بعد الحصول على قسط كاف من الرعاية والاهتمام بتناول الأغذية السليمة والمشروبات الدافئة، إلا أن عملية الولادة عادة ما تخلف ورائها سلسلة من المشاكل التي تعاني منها الأم طوال حياتها، ومنها على سبيل المثال ارتخاء جدار المهبل، وجفاف المهبل، والالتهاب، وسلس البول، والعدوى، والشعور بالألم، وفقدان الثقة في العلاقة الجنسية.

 

  • ولا تُعد عملية الولادة هى المصدر الوحيد لهذه النوعيات من مشكلات المهبل لدى السيدات، بل إن التقدم في السن أيضًا يتسبب أيضا في حدوث ارتخاء طبيعي للعضلات في منطقة الحوض؛ أما سن اليأس فيُحدث تغييرات جذرية في التكوين الفسيولوجي المرأة، وهو ما قد يترك أثرًا كبيرًا على شكل المهبل وأدائه لوظائفه.

 

  • وتعانى الكثير من السيدات من العديد من الأعراض المرتبطة بشيخوخة القناة المهبلية، وبعض الحالات من السيدات تصل إلى درجة من تقبّل تلك الحالة باعتبارها سنّة الحياة وأنه لا سبيل إلى تغييرها، كما أن بعض حالات السيدات ينظرن إلى تجديد المهبل على أنه عملية تجميلية لا داعي لها.

 

 

لذا يجب عليكي تجديد شباب المهبل ..

 
  • تتعدد طرق العلاج الخاصة بتجديد شباب المهبل مرة أخرى، والتى يمكن أن تحقق نتائج فعالة بدون الحاجة إلى التدخل الجراحي، ودائمًا ما تشجع السيدات على تلقى العلاجات التى تعيد قوة المهبل مرة أخرى لعدة أسباب .

 

  • السبب الأول، إن علاج المهبل يسبب فى تعزيز الشعور بالراحة اليومية وزيادة الثقة والإشباع الجنسي، والسبب الثاني هو أن علاج المهبل يمكن المرأة من التخلص من الشعور بالانزعاج الشديد الذى يتطور إلى مشاكل أخرى بالغة الخطورة مثل هبوط المهبل، والسلس البولي، والعدوى. و من اهم طرق العلاج الخاصه بتجديد شباب المهبل  

 

حقن البلازما داخل جدار المهبل

 

تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية يتم استخدامها أيضا فى علاج المهبل، ويمكن لهذه المادة زيادة ترطيب الأنسجة عند إضافتها إلى مادة أخرى هي حمض الهيالورونيك، ففى عام 2016، قام باحثون فرنسيون بدراسة فعالية العلاج بالبلازما وحمض الهيالورونيك في تجديد المهبل ، ووجدوا أن هذه التقنية فعالة في علاج العجز الجنسي الناتج عن ارتخاء المهبل، وهناك دراسات استرشادية توضح أن حقن البلازما وحمض اليهالورونيك في جدار المهبل أو البظر يمكن أن يحسن الأداء الجنسي لدى النساء اللاتي يشعرن بالألم أثناء العلاقة الجنسية.
حيث تشكو العديد من النساء بعد الولاده الطبيعيه المهبليه من ارتخاء في عضلات المهبل  والجهاز التناسلي بصفة عامه، وهذا الارتخاء مع مرور الوقت يؤدي الى هبوط ونزول في جدار المهبل الامامي ومنه هبوط في المثانه البوليه وسلس البول عند العطس او السعال او التبرز او الضحك ، وكذلك هبوط في جدار المهبل الخلفي وما يسببه من امتلاء بالمهبل وامساك مزمن وصعوبه في التبرز وصعوبات في العلاقه الحميمه.

ويظهر هذا جلياً في حالات الولاده الطبيعيه التي تستغرق وقت طويل في الولاده او كبر وزن المولود او الولاده المساعده بالشفط او الجفت وكذلك بعد خياطة العجان مع حدوث التهابات مهبليه بعد الولاده .
ففي هذه الحالات  ينصح بحقن البلازما الغنيه بالصفائح الدمويه PRP وعوامل النمو Growth Factor كإجراء وقائي وروتيني بعد 4 الى 6 اسابيع من الولاده حيت حقن البلازما يؤدي الى قوه بعضلات المهبل والعجان ورجوع المهبل الى حجمه الطبيعي كما قبل الولاده ، والتحكم القاطع في البول وعدم خروجه لاإرادي ولن بحدث سلس في البول .
وهذه العمليه لاتأخد وقت طويل والعوده الى البيت في نفس اليوم وممارسة الحياه اليوميه طبيعياً دون اي الام او عسر …….
en_USEnglish
X